تقنيات تجنب الحوادث for Dummies

Wiki Article



أظهرت الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية الريادة في هذا المجال في جميع أنحاء العالم. نتيجة للكوارث الكبرى ، مثل بوبال وتشرنوبيل ، ازداد استخدام التقنيات التنبؤية الجديدة. تم إحراز تقدم ملحوظ منذ منتصف السبعينيات في مجال السلامة. كانت العديد من الحكومات أيضًا رائدة في جعل تحليل السلامة إلزاميًا.

تعد نظرية السببية المتعددة ثمرة لنظرية الدومينو ، لكنها تفترض أنه بالنسبة لحادث واحد قد يكون هناك العديد من العوامل والأسباب والأسباب الفرعية ، وأن مجموعات معينة من هذه تؤدي إلى وقوع الحوادث.

ترصد "مجلة هي" خمس تقنيات حديثة في عالم السيارات أحرصي على تواجدها في سيارتك المقبلة، تسهم في تجنب السائقة في الابتعاد عن مخاطر الحوادث المرورية:

المراقبة التقنية للمركبات النصوص القانونية للمراقبة التقنية

يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن

منذ أسبوع سعودي شفت دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

هو المتغير المستقل الوحيد الذي يفسر في النهاية معدل الحوادث. يعتمد المستوى المستهدف للمخاطر على إدراك الشخص لمزايا وعيوب بدائل العمل المختلفة.

لاحظ كيف أنَّ العلامات التي تتركها الحوادث المرورية على الطرقات السريعة موجودة قبل المخارج مباشرةً، لذلك يجب عليك أن تتحلى بأقصى درجات الحذر في هذه الأماكن.

أظهر تطبيق هذه الفئات في دراسة سكانية للحوادث المميتة المتعلقة بالعمل أنه يمكن استخدامها بشكل موثوق. أظهرت النتائج أن الأخطاء القائمة على المهارات حدثت بشكل متكرر بشكل عام وأن تكرارات أنواع الأخطاء الثلاثة تم توزيعها بشكل مختلف عبر تسلسل الحدث.

تكنولوجيا الإضاءة المتقدمة: تلعب تقنيات الإضاءة المتقدمة دورًا حاسمًا في سلامة القيادة ليلاً وفي ظروف الرؤية السيئة. تشمل هذه التقنيات أنظمة الإضاءة الأمامية المتقدمة مثل الأضواء العالية المتوهجة والأضواء الأمامية الذكية التي تتكيف تلقائيًا مع ظروف القيادة. تعزز هذه التقنيات الرؤية وتساهم في تقليل خطر الحوادث.

حينما تشعر بالتعب (لا سيما إذا كنت ممَّن يستسلمون للنوم بسهولةٍ أو يعانون من مرض النوم القهري) تَقْصُر المُدَّة الزمنية التي تحتاج إليها للتفاعل مع الأحداث التي تجري حولك، ويتوقف العقل عن العمل بأقصى طاقته، وتتحول القيادة إلى تصرفٍ لا إرادي وتعجز عن فهم كلّ ما يجري حولك.

لا يأخذ النموذج بعين الاعتبار القيود الفنية أو التنظيمية في عملية العمل. إنه يخلق وهم الاختيار الحر بين البدائل الخطرة والآمنة. تم العثور على بعض الأخطار في الواقع أنه لا يمكن تجنبها من قبل العامل الفردي ، على الرغم من أنه كان من الواضح أنه كان من الممكن تجنبها من قبل الإدارة.

مضخم صوت سماعة الرأس .. كيف يعمل؟ ولماذا ننصحك باقتنائه؟

لذلك ، من بين جميع الإجراءات المضادة للحوادث المتوفرة حاليًا ، يبدو أن تلك التي تعزز دافع الناس نحو السلامة هي الأكثر واعدة. علاوة على ذلك ، من بين جميع الإجراءات المضادة التي تؤثر على دافع الناس نحو السلامة ، اتبع الرابط يبدو أن تلك التي تكافئ الناس على الأداء الخالي من الحوادث هي الأكثر فعالية.

Report this wiki page